الخطوط البريطانية تؤكد: سداد أسعار التذاكر في السوق المحلي بالجنيه المصري

 

تعليق العمل بنظام مبيعات شركات السياحة أو الوكلاء لحين انتهاء أزمة النقد الأجنبي في مصر


كتب- أكرم مدحت

قررت الخطوط الجوية البريطانية إجراء تغييرات مؤقتة على قنواتها البيعية، نظرا لأزمة النقد الأجنبي التي تواجه مصر في الوقت الحالي، حيث يتضمن ذلك تعليق العمل بنظام مبيعات شركات السياحة أو الوكلاء، وتؤكد الخطوط أنها لا تستطيع التحكم في تلك الأزمة، ولكن ستعود لتطبيق الممارسات المعتادة في هذا الشأن بعد انتهاءها.

وأكدت الخطوط الجوية البريطانية في بيان لها اليوم، ردا على استفسار موقع "ترافل يالا نيوز" في هذا الشأن، أنها تقوم بتشغيل رحلتها الجوية اليومية إلى القاهرة كالمعتاد، ويتم سداد كافة أسعار التذاكر في السوق المحلي بالجنيه المصري، كما نقوم بتحميل بطاقات الائتمان بقيمة مشتريات التذاكر بالجنيه المصري أيضاً، وتأسف الخطوط البريطانية إذا تسببت تلك الإجراءات في حدوث أي إزعاج لعملائها.

وكان هناك هاشتاج مقاطعة "الخطوط البريطانية" انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد توقف تعاملها بالجنيه داخل مصر، والدفع بالفيزا والدولار فقط، عقب تعثر تحويل مبيعاتها في مصر بالدولار نظرا لعدم توافر العملة الأجنبية.

ومن ناحية أخرى، أشار الخطوط الجوية البريطانية أنها تعمل حاليا على تقييم ومراجعة الرحلات ونوعية الطائرات التي تعمل من وإلى مصر، وستقوم بتغيير نوعية الطائرات لتلبي احتياجات السوق المحلي وجداول التشغيل الخاصة بالشركة.

ولفتت إلى أنها في نوفمبر 2015 قامت الشركة بزيادة طاقتها التشغيلية على هذا الخط، باستبدال الطائرة A321بالطائرة بوينج 767، مؤكدة أنه يتم تقييم ومراجعة كافة الخطوط والطائرات التي تعمل عليها بشكل دوري، للتأكد من أن شبكة رحلاتها تلبي احتياجات العملاء.